إسرائيل تسجل أعلى معدلات إصابة بكورونا منذ نيسان..وتحذيرات من موجة ثانية للفيروس

Oren_Ben_hakon2-1024x570

رام الله الاخباري: 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تسجيل أعلى معدل إصابات يومي بفيروس كورونا المستجد منذ شهر أبريل/ نيسان الماضي، فيما تجاوزت أعداد الوفيات حاجز الـ300 شخص.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إنها "سجّلت 287 حالة إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين النشطين إلى 3,845 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 303 حالات، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة كانت تعاني من أمراض سابقة".

وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في دولة الاحتلال وصل إلى 19,637 مصابا، بينهم 37 بحال الخطر، و40 بحالة متوسطة، بينما وصفت حالة 3,745  بالطفيفة.

وحذر مسؤولون إسرائيليون من موجة ثانية من انتشار الفيروس، بعد إعادة فتح النشاطات الاقتصادية في دولة الاحتلال، وعدم التزام قطاع كبير من الإسرائيليين بإجراءات الوقاية والسلامة من الفيروس.

وقالت المسؤولة في وزارة الصحة الإسرائيلية سيجال سادسكي، أمام لجنة شؤون كورونا البرلمانية: إنه "من المؤسف أن أبلغكم أن المرض عاد للانتشار"، مشيرة إلى وجود معطيات مقلقة حول موجة جديدة لانتشار الفيروس. 

ورغم التحذيرات من تفشي الفيروس مجدداً في حكومة الاحتلال، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو، أن موعد عودة رحلات الطيران الدولية سيكون الأول من شهر آب/أغسطس المقبل، لافتاً إلى أن هذا الأمر مشروط ومرتبط مع التطورات بانتشار فيروس كورونا.