كورونا : الصين تعود الى تشديد الاجراءات واميركا تكسر حاجز 116 ألف وفاة

الصين وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 8 ملايين و256 ألفاً و257، في وقت عادت الصين منشأ تسجيل الإصابات بالفيروس إلى فرض تدابير احترازية مشددة بعد تسجيل إصابات في العاصمة بكين.

وأعلنت الصين تعليق حركة الطيران في العاصمة بكين، وإغلاق جميع المدارس فيها وإغلاق 30 تجمعاً سكنياً بعد تسجيل 31 إصابة جديدة، خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، ولليوم الرابع على التوالي.

وقالت وسائل إعلام صينية إن مطاري بكين ألغيا الأربعاء أكثر من ألف رحلة جوية بعد ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا في العاصمة، بما يعادل نحو 70 بالمئة من الرحلات الجوية التي كانت مقررة.

وفي السياق ذاته، أظهرت أحدث إحصائية نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" وفاة 740 شخصا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للفيروس إلى أكثر من 116.850 وفاة.

كما أعلنت وزارة الصحة في البيرو أن وباء كوفيد-19 حصد أرواح أكثر من سبعة آلاف شخص من أصل 237 ألف مصاب، فيما تم تسجيل 196 حالة وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزارة إن :"إجمالي عدد الوفيات في هذا البلد إلى 7056 وفاة، في حين ارتفع إجمالي عدد المصابين إلى 237.156 بعد تسجيل 4164 إصابة جديدة"، فيما أشار وزير الصحة فيكتور زامورا إلى أن الوباء يظهر تراجعاً ووتيرة العدوى تتباطأ.

وفي البرازيل، تم تسجيل رقم قياسي لحالات الإصابات بالفيروس، بعد تسجيل 34918 إصابة في 24 ساعة ليصل الإجمالي إلى 923189 وهو الأعلى في العالم خارج الولايات المتحدة، كما تم تسجيل 1282 حالة وفاة بمرض كوفيد-19، لترتفع بذلك حالات الوفاة المؤكدة في البلاد إلى 45241.

من جانبها، قالت منظمة الصحّة العالمية، الثلاثاء، إن "تحقيق اختراق علمي من قبل باحثين بريطانيين بشأن دواء من عائلة الستيرويدات الذي أثبت فاعلية في إنقاذ حياة مرضى كورونا، هو أمر يستحق الإشادة".

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في بيان له إنه "أول علاج مثبت يقلل من الوفيات في صفوف مرضى كوفيد-19 ممّن يتنفّسون بواسطة قوارير الأوكسجين أو أجهزة التنفّس الاصطناعي، وهذا نبأ سار وأهنئ الحكومة البريطانية وجامعة أوكسفورد والمستشفيات العديدة والمرضى الكثر في المملكة المتحدة الذين ساهموا في هذا الاختراق العلمي المنقذ للأرواح".