الاردن يرد بشدة على التهديدات الاسرائيلية بالاحتلال خلال ساعات

الاردن وكوهين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بعد أقل من 24 ساعة من تصريحات الإعلامي الإسرائيلي ايدي كوهين المثيرة للجدل، حول إمكانية إسرائيل احتلال الأردن بدبابتين خلال 3 ساعات، رد الفريق أول ركن المتقاعد خالد الصرايرة رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق بلهجة شديدة.

ونقلت قناة "الحقيقة" الدولية، عن الصرايرة، وصفه لتصريحات كوهرين بأنها "تصريحات أولاد"، مذكرا إسرائيل بما حصل عام 1968 عندما بقيت الدبابات الإسرائيلي محتجزة و"أولادنا يلعبوا فيها".

وقال الصرايرة: "يقول كوهين مثل ما قالوا بـ 1968 ظلوا مربوطين بالدبابات وولادنا يلعبوا بالدبابات. هذا اللي بقول نسى او تناسى شو سوينا فيهم هم المربطيم يعملوا فيهم ولادنا".

وشدد على أن الأردن قوي بقيادته وشعبه، ومواقفه على مدار التاريخ، وما يملكة من خيارات للتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الصرايرة على أن الأردنيين يعرفون تمام المعرفة كيف يقاتلون الجيش "الاسرائيلي"، ولديهم أساليبهم في القتال، مبينا أن بلاده لن تسمح بتمدد "اسرائيل" وضم الغور.

وتابع: "جيش الاحتلال ليس أقوى من جيشنا، ومازالت معركة الكرامة حاضرة في عقول وذاكرة الجميع، مشددا على أن الأردني يحمي أرضه بدمه.

وكان الإعلامي الاسرائيلي إيدي كوهين، قد أثار موجة من الغضب والاستهجان عندما هدد باحتلال الأردن بدبابتين في 3 ساعات.

وكان رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، يحيى السعود، قد شدد على ضرورة أن تكون بلاده جاهزة لمواجهة إسرائيل عسكريا، ردا على مخطط ضم أراضٍ من الضفة الغربية.

وتخطط حكومة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية وغور الأردن، ما يمثل أكثر من 30% من مساحة الضفة، إلى "إسرائيل" مطلع يونيو/ حزيران المقبل.

وسائل اعلام اردنية