اصابة جديدة بفيروس كورونا في طولكرم

اصابات بفيروس كورونا في طولكرم

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

اعلنت وزارة الصحة عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا مصابة بكورونا في طولكرم .

وقالت وزيرة الصحة د.مي كيلة لاذاعة صوت فلسطين ان هنالك اصابة جديدة لمواطن من حي السلام بطولكرم يعمل داخل الخط الأخضر، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 690

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت أمس الاثنين عن تسجيل 12 اصابة بفيروس كورونا في الخليل وواحدة في بلدة دار صلاح بمحافظة بيت لحم.

بدوره، قال رئيس الوزراء محمد اشتية، خلال جولة ميدانية أمس الاثنين برام الله إنه طلب من المحافظين والأجهزة الأمنية وطواقم وزارة الصحة، البدء اعتبارا من اليوم الثلاثاء، إجراء جولات تفتيش على الأماكن التجارية والخاصة والعامة، للتأكد من تطبيق شروط السلامة العامة.

 وعبر اشتية عن قلقه من هذه الحالة، مذكرا ان الحكومة لم تعلن عن انتهاء الجولة الأولى من انتشار الفيروس، وهناك في الجوار حالات متزايدة، وهذا يؤثر علينا بشكل مباشر أو غير مباشر.

وهذا الأمر دفع وزير الصحة مي الكيلة إلى تجديد التحذير من خطورة انتشار الفيروس في ظل وجود حالات غير مكتشفة من خلال ما ظهر بنتائج العينات العشوائية.

كما أهابت بالمواطنين أن يتماثلوا للبرتوكول الصحي والوقائي، محذرة من أنه اذا بقيت الحالة الحياتية كما هي فإن التخوفات كبيرة من عودة تفشي الفيروس.

وفي وقت سابق توقع مدير عام الرعاية الصحية الأولية الناطق باسم وزارة الصحة د.كمال الشخرة ، ان تسجل عشرات الإصابات بفايروس كورونا في الفترة المقبلة ،بسبب

عدم التزام المواطنين بتعليمات وإرشادات وزارة الصحة ، إضافة إلى الاحتكاك المباشر مع العمال والمواطنين داخل الخط الاخضر .

وأكد الشخرة في حديث لاذاعة صوت فلسطي بأن الطواقم الطبية تعمل باستمرار لأخذ العينات في كل المناطق خاصة للمخالطين ، كاجراء

احترازي ،مشيرا إلى أن طواقم وزارة الصحة ستقوم بتوجيه التوصيات إلى المحافظين لاتخاذ اجراءات قانونية صارمة لتمكن من حصر الوباء ،لالا سيما بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من احتمالية حدوث كوارث بسبب الانفتاح في العالم .

رام الله الاخباري