نادي انجليزي يقدم عرض ضخم لخطف رونالدو من يوفنتوس

نادي انجليزي ورونالدو

رام الله الاخباري : 

يبدو أن مسيرة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، قد تشهد تغييرًا جديدًا في الفترة المقبلة، بعد أن كشفت تقارير إيطالية عن رغبة نادي

تشيلسي في الحصول على خدماته، وإعادة اللاعب من جديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

وانتقل رونالدو لصفوف العملاق الإيطالي يوفنتوس قبل موسمين قادما من ريال مدريد الإسباني، بعد 9 سنوات من المجد رفقة النادي الملكي، حقق خلالها أعظم الإنجازات

في مسيرته، وعلى رأسها الفوز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، من ضمنها ثلاثية تاريخية على التوالي.

وبحسب موقع ميركاتو الإيطالي، المتخصص في انتقالات اللاعبين، فإن نادي تشيلسي يُخطط لتقديم عرض كبير لضم رونالدو من يوفنتوس في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، ضمن مساعي الـ"بلوز" لبناء فريق قوي وقادر على المنافسة بقوة في الموسم المقبل.

وقال الموقع إن تشيلسي ينوي تقديم عرض مالي يصل إلى 120 مليون يورو ليوفنتوس من أجل إقناعه بالموافقة على رحيل رونالدو، الذي انضم عام 2018 إلى الـ"سيدة العجوز" من ريال مدريد مقابل 102 مليون يورو، وفق عربي بوست.

وأوضح أن خورخي مينديز، وكيل رونالدو أقنع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي بتقديم عرض لضم رونالدو من يوفنتوس، مبدياً ثقته في قدرة

اللاعب على تقديم الكثير مع الفريق الإنجليزي رغم أنه يبلغ من العمر حالياً 35 عاماً.

وينتهي عقد رونالدو مع يوفنتوس في صيف عام 2022، أي أن العام المقبل سيكون الفرصة الوحيدة أمامه لبيع نجمه البرتغالي مقابل الحصول على المال، بينما سيكون بوسعه الرحيل مجاناً بعد ذلك.

هذا الأمر قد يدفع إدارة يوفنتوس للموافقة على إتمام الصفقة، خصوصاً مع الأزمة المالية التي تعاني منها مختلف الأندية الأوروبية في الوقت الحالي، بسبب توقف

البطولات جراء انتشار فيروس "كورونا المستجد"، قبل أن تعود بدون حضور جماهيري.

وتبلغ القيمة السوقية لرونالدو حالياً 62.8 مليون يورو فقط بسبب تقدمه بالعمر، لكن وكيل أعماله الشهير يثق بأنه قادر على الاستمرار في التألق في حال انضمامه إلى تشيلسي، الذي تجري إدارته ثورة كبيرة في صفوفه حالياً.

ومنذ انضمامه إلى يوفنتوس شارك رونالدو في 76 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 53 هدفاً، وقدّم 14 تمريرة حاسمة، وساهم في موسمه الأول بفوز الفريق بلقب الدوري الإيطالي وكأس السوبر المحلي.

وخلال الموسم الحالي يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، كما وصل إلى نهائي كأس إيطاليا، حيث سيواجه نابولي، بينما بلغ دور الـ16

في دوري أبطال أوروبا قبل توقفه، وخسر في ذهاب دور الثمانية أمام ليون الفرنسي، وينتظر خوض لقاء الإياب.

وتعاقد تشيلسي مبكراً مع النجم الدولي المغربي حكيم زياش، كما اقترب من حسم صفقة المهاجم الألماني تيمو فيرنر من لايبزيغ الألماني، ويُخطط لإبرام صفقات قوية أخرى على غرار جادون سانشو من بروسيا دورتموند الألماني، وكاي هافيرتز من باير ليفركوزن، وبين شيلويل من ليستر سيتي.

وتأتي مساعي تشيلسي بناء على رغبة مالكه رومان أبراموفيتش، المعروف بإنفاقه السخي على الصفقات، علماً أن النادي كان ممنوعاً من إبرام تعاقدات جديدة لعام كامل بسبب مخالفات، قبل أن تُرفع عنه العقوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أواخر العام الماضي.

يشار إلى أن تشيلسي في إطار خطته لبناء فريق جديد مدجج بالنجوم يرغب في الحصول على توقيع كريستيانو رونالدو في الانتقالات الصيفية المقبلة.