ترامب: لن أشاهد كرة القدم الأمريكية حال تضامن اللاعبون مع "فلويد"

ترامب ودوري كرة القدم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

صعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، من هجومه على لاعبي الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية، بعدما ركع غالبية اللاعبين على ركبة واحدة خلال النشيد الوطني، تعبيرا منهم عن رفضهم للعنصرية ضد السود.

وغرّد ترامب عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "يبدو أن الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية يسير في هذا الاتجاه ولكني لن أشاهده".

وصوتت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم الخميس الماضي لصالح قرار إلغاء حظر ركوع اللاعبين على ركبة واحدة أثناء عزف النشيد الوطني، قائلا إن تلك السياسة "خاطئة وبعيدة كل البعد عن الرسالة المهمة لشعار حملة (حياة السود مهمة)".

يذكر أن الركوع على ركبة واحدة بات علامة تضامن ضد العنصرية عقب الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة مؤخرا للتنديد بمقتل المواطن من أصل إفريقي، جورج فلويد على يد شرطي أبيض في مدينة مينيا بولييس.

تتواصل الاحتجاجات الغاضبة التی عمت المدن الامريكية للتنديد بالتمييز العنصري ووحشية الشرطة في التعاطي مع الأقليات العرقية بما فيها المواطنون السود، على خلفية

جريمة مقتل الامريكي من ذوي البشرة السوداء جورج فلويد (46 عاما)، اثناء توقيفه من قبل عناصر الشرطة بتهمة تزييف عملة يوم 25 مايو الماضي، في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا شمال الولايات المتحدة

اليوم السابع