للمرة الثانية ..شرطي امريكي يقتل شاباً من اصول افريقية

شرطة امريكي يقتل شاب من اصول افريقية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

على الرغم من أنه لم يمض أكثر من أسبوعين على مقتل الشاب الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد على يد الشرطة، وما شهدته الولايات المتحدة الأمريكية من تظاهرات واحتجاجات كبيرة ضد العنصرية، حتى كرر عناصر الشرطة المشهد في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأميركية، عندما أطلقت النار على شاب أسود وقتلته أثناء نومه في سيارته بانتظار طابور الوجبات السريعة.

وتسبب هذا الأمر، بمظاهرات عنيفة وواسعة مساء السبت، احتجاجا على استمرار مسلسل العنصرية واستخدام الشرطة العنف بشكل كبير.

وبحسب زعم الشرطة الأمريكية، فإن الشاب رايشارد بروكس (27 عاما) من أتلانتا، قتل بعدما قاوم الاعتقال بعد فشله في اختبار ميداني يكشف ما إذا كان ثملا أو متعاطيا للمخدرات.

ووفقا تقرير رسمي من مكتب التحقيقات في جورجيا، فإن رجلا أسود هو رايشارد بروكس، وجد نائما داخل سيارته عند مدخل مطعم للوجبات السريعة، وهو ما أعاق طريق الزبائن ودفع موظفي المنشأة إلى الاتصال بالشرطة.

وأضاف التقرير: "إن الرجل كان مخمورا وقاوَم الشرطة عندما حاولت اعتقاله، فيما أمسك بروكس بمسدس صاعق يعود لأحد الشرطيين "ولاذ بالفرار".

وأشار أيضا إلى أنه أثناء المطاردة، التفت بروكس نحو أحد العناصر ووجّه المسدس الصاعق باتجاهه، ليضطر الشرطي إلى استخدام سلاحه وإصابة بروكس.

بدورها، أعلنت رئيسة البلدية كيشا لانس بوتومز، أن رئيسة شرطة أتلانتا "إريكا شيلدز" قد قدمت استقالتها فورا من منصبها، بعد أكثر من 20 عاما على رئاسته، مشيرة إلى أنه تم اعفاء العنصر الذي أصاب بروكس من مهماته.

ومازالت الولايات الأمريكية تشهد احتجاجات واسعة ضد عنف الشرطة إثر مقتل جورج فلويد.

عرب 48