تعافى من كورونا بعد شهرين.. وفاتورة العلاج بمليون دولار

تعافى من فيروس كورونا والعلاج بمليون دولار

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تفاجأ مريض أميركي، بفاتورة المستشفى التي كان يرقد فيها لمدة شهرين جراء اصابته بفيروس كورونا المستجد، بأنها تبلغ 1.1 مليون دولار.

وبحسب صحيفة "سياتل تايمز" الأمريكية، فإن المواطن مايكل فلور، الذي يعيش في ولاية واشنطن، انصدم من فاتورة تكلفة علاجه بالمستشفى لدرجة أنه كاد أن يموت.

وتضمنت فاتورة المستشفى على 408 ألف دولار تكلفة البقاء لمدة 42 يومًا في غرفة العناية المركزة، و10 آلاف دولار تكاليف علاج للقلب والرئتين والكليتين التي أدى

الفيروس إلى شبه فشل كامل فيهما، بالإضافة إلى 82 ألف دولار تكلفة استخدام جهاز التنفس الصناعي لمدة 29 يوما.

وأوضحت الصحيفة أن الرجل الذي يبلغ من العمر 70 عامًا، يمتلك وثيقة تأمين صحية، الأمر الذي سيسمح له بدفع قدر محدود من قيمة الفاتورة الكبيرة.

وأعرب فلور عن شعوره بالذنب حيال البقاء على قيد الحياة لأنه كلف دافعي الضرائب وعملاء التأمين الآخرين بمبلغ كبير لإبقائه على قيد الحياة.

ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الدول التي سجلت أكبر عدد من الوفيات الجديدة بـ 734وفاة خلال الـ24 ساعة، ليرتفع اجمالي الوفيات فيها إلى 115347 حالة وفاة.

ووفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز، فإن الولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات وكذلك الإصابات 2,071,782.

واقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 حول العالم، من الـ8 ملايين حالة، فيما بلغت أعداد الوفيات 430 ألف، بينما تماثل للشفاء قرابة 3.7 ملايين شخص.

سكاي نيوز