الصحة العالمية: إحصاءات وفيات كورونا "عصية على الفهم"

الصحة العالمية ووفيات فيروس كورونا

رام الله الاخباري:

وصفت منظمة الصحة العالمية، الاحصائيات المتوفرة مؤخرا، حول فيروس كورونا المستجد، بـ"العصية على الفهم"، وذلك بعد انخفاض حاد في اعداد الوفيات في روسيا بعد الارتفاع الكبير فيها خلال الفترة الماضية.

وأرجع مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايكل رايان، انخفاض أعداد الوفيات في روسيا إلى اختبارات الكشف عن العدوى الواسعة.

وشدد على أنه سيكون من المهم لروسيا تقييم كيفية إصدار شهادات الوفاة من جراء كوفيد- 19، للتأكد من أنها تتم بدقة وبشكل صحيح.

بدوره، نفى دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، في وقت سابق، بأن الإحصاءات عن الفيروس التاجي في روسيا غير دقيقة ومُخفضة.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن بيسكوف قوله: "لدى روسيا إمكانية نظام رعاية صحية أكثر كفاءة، وتوجد فرصة لأن تبقى أعداد كبيرة من الناس على قيد الحياة".

وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا، أن الفيروس أودى بحياة 417,861 شخصاً حول العالم، فيما بلغت حصيلة المصابين نحو 7 ملايين، و437 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم نحو 3 ملايين و721 ألف مريض.

وفي روسيا بلغت حصيلة الوفيات 6,358 شخصاً، منهم 216 الأربعاء، والإصابات 493,657 شخصاً، منهم 8,404 ٱخر 24 ساعة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.