الصحة تكشف كيف وصلت العدوى الى الفتاة المصابة بكورونا

اصابة فتاة بفيروس كورونا في قلقيلية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت وزيرة الصحة مي كيلة، اليوم الخميس، أن سبب إصابة الفتاة في عزون عتمة بمحافظة قلقيلية أمس الأربعاء، بفيروس كورونا المستجد، هو مخالطتها لعمها "المخالط المصاب"، بالإضافة إلى والدتها المصابة أيضا.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين اليوم الخميس عن كيلة، قولها: إن مهمة الوفد الصيني الذي يزور فلسطين تنصب في تبادل الخبرات حيث أنه وصل بطائرة فيها كميات كبيرة للمساعدات لشعبنا وسيزور مراكز علاج فيروس كورونا في بيت لحم ورام الله وسيجتمع مع اللجان المتخصصة.

وأوضحت كيلة أنه تم إجراء فحص كورونا لأعضاء الوفد الصيني الذي قدم فلسطين ونتائج عيناتهم سلبية اي ليسوا مصابين، مشيرة إلى أنه تم أخذ 2500 عينة مؤخرا وكانت نتائج 1000منها سلبية، فيما من المقرر استكمال العمل على بقية العينات اليوم الخميس.

وأضافت وزيرة الصحة: "بالأمس اجتمعنا مع وزراء الصحة العرب وبحثنا فيه ملف كورونا واجمع الوزراء على حق المواطن الفلسطيني بأخذ علاجه الصحي بكل حرية وطالبوا بحماية الاسرى في سجون الاحتلال وإطلاق سراحهم".

وبالأمس الأربعاء، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لفتاة 17 عاماً من عزون عتمة بمحافظة قلقيلية.

وبذلك، يرتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا في فلسطين الى 665، منها 320 إصابة في محافظة القدس و273 إصابة في باقي المحافظات الشمالية، و72 إصابة في المحافظات الجنوبية.

صوت فلسطين