فلسطين ترفض استلام شحنة مساعدات اماراتية

فلسطين والامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم الأربعاء، أن السلطة الفلسطينية، قررت للمرة الثانية رفض تلقي المساعدات الطبية التي أرسلتها الإمارات عبر مطار "بن غوريون" للتعامل مع أزمة كورونا، بسبب عدم التنسيق المسبق معها.

وبالأمس، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أن الإمارات لم تنسق مع الحكومة الفلسطينية بخصوص تسيير مساعدات طبية وصلت مساء أمس مطار.

وقال اشتيه، خلال لقاء عقده في مكتبه برام الله، مع وسائل إعلام أجنبية: إنه لا يعلم بتلك المساعدات، مبينا أنه سمع بها من وسائل الإعلام.

وأضاف اشتية: "نُرحب بأي مساعدات دولية لنا، لكن بعد التنسيق والحديث معنا مباشرة".

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية هبوط طائرة إماراتية تحمل مساعدات طبية في مطار اللد الليلة الماضية، للسلطة الفلسطينية وقطاع غزة.

وقبل ثلاثة أسابيع، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، رفض الوزارة استقبال مساعدات طبية مقدمة من دولة الإمارات، مرجعة ذلك إلى أنه لم يتم التنسيق مع الوزارة بشكل مسبق.

وحطت نهاية الشهر الماضي طائرة إماراتية محملة بمساعدات للفلسطينيين لمواجهة فيروس كورونا، في مطار "بن غوريون" الإسرائيلي، في أول رحلة مباشرة وعلنية بين الإمارات "وإسرائيل".

وكانت دولة الامارات العربية المتحدة قد تبرعت بحمولة طائرة من المستلزمات والمعدات الطبية للسلطة الفلسطينية لمساعدتها على التصدي لوباء كورونا، وقد هبطت الطائرة الامارتية في مطار بن غوريون الإسرائيلي وذلك لأول مرة في تاريخ الطيران الخليجي.

اعلام اسرائيلي