مصر : تحذيرات من السيناريو الأسوء لتفشي فيروس كورونا

مصر وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تنبأت السلطات الصحية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن ترتفع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، الشهر الجاري إلى أعداد قياسية، منوهة إلى أن "الإصابات مازالت في مرحلة المنحنى المتصاعد".

وحذر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، حسام حسني، مما اسماه "السيناريو الأسوأ"، قد تصل فيه الإصابات إلى 2500.

ونقلت قناة "العربية الحدث" عن حسني، تأكديه أنه على الرغم من تصاعد منحنى الإصابات في البلاد، إلا أنه يمكن أن يتم في نطاق تغطية إمكانيات المنظومة الصحية المصرية.

ونفى حسني الغاء مسحات كشف حالات الاشتباه في الإصابة بالفيروس في برتوكول وزارة الصحة، مشيرا إلى أن المريض إذا أخذت منه المسحة لا حاجة لانتظار معرفة نتائج المسحة، وأنه يمكنه المغادرة، ولكن يأخذ الإجراءات الوقائية.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19"، أن الفيروس أودى بحياة 407,958 شخصاً في دول العالم، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، اكثر من 7 ملايين، و 181 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد عن 3 ملايين و505 آلاف مريض.

وعلى صعيد الدول العربية فقد أعلنت 17 دولة، عن وفاة 124 شخصاً متأثرين بإصابتهم بالفيروس، وعن اكتشاف 10,059 إصابة جديدة مؤكدة، في تراجع عن الحصيلة الاجمالية للوفيات والاصابات المعلنة ليوم الأحد، التي كانت 141 حالة وفاة، و 10,274 إصابة جديدة مؤكدة، في 17 دولة عربية.

وسجلت مصر وفاة 34 شخصاً، من مجموع 1,271 وفاة، وعن تسجيل 1,365 إصابة جديدة ليصل بذلك عدد المصابين إلى 35,444 حالة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك