فلسطين تشترط من جديد لاستقبال المساعدات الطبية الاماراتية

فلسطين وطائرة مساعدات اماراتية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، أن الإمارات لم تنسق مع الحكومة الفلسطينية بخصوص تسيير مساعدات طبية من المتوقع أن تصل مطار اللد الليلة.

وقال اشتيه، خلال لقاء عقده في مكتبه برام الله، مع وسائل إعلام أجنبية: إنه لا يعلم بتلك المساعدات، مبينا أنه سمع بها من وسائل الإعلام.

وأضاف اشتية: "نُرحب بأي مساعدات دولية لنا، لكن بعد التنسيق والحديث معنا مباشرة".

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية انه من المتوقع أن تهبط الليلة في مطار بن غوريون طائرة إماراتية تحمل مساعدات طبية سيتم تحويلها للسلطة الفلسطينية وغزة.

وقالت قناة " كان " العبرية: ان رحلة الطائرة ستسير مباشرة من أبو ظبي لمطار بن غوريون وستحمل شعار وألوان شركة الطيران الإماراتية لأول مرة.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، قد اعلنت مؤخرا رفض الوزارة استقبال مساعدات طبية مقدمة من دولة الإمارات في وقت سابق، مرجعة ذلك إلى أنه لم يتم التنسيق مع الوزارة بشكل مسبق.

وحطت نهاية الشهر الماضي طائرة إماراتية محملة بمساعدات للفلسطينيين لمواجهة فيروس كورونا، في مطار "بن غوريون" الإسرائيلي، في أول رحلة مباشرة وعلنية بين الإمارات "وإسرائيل".

وكانت دولة الامارات العربية المتحدة قد تبرعت بحمولة طائرة من المستلزمات والمعدات الطبية للسلطة الفلسطينية لمساعدتها على التصدي لوباء كورونا، وقد هبطت الطائرة الامارتية في مطار بن غوريون الإسرائيلي وذلك لأول مرة في تاريخ الطيران الخليجي.

سبوتنيك