41 قتيلاً في مواجهات مسلحة بريف حماة السوري

xkT6r

رام الله الاخباري:

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاءـ عن مقتل 41 شخصا في مواجهات بين الجيش السوري والفصائل المسلحة، بمنطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي وسط سوريا.

وأوضح المرصد في بيان له، أن من بين القتلى 22 من المجموعات المسلحة، و19 عنصرا من الجيش السوري، مشيرة إلى أن ذلك جاء "بعد انسحاب المجموعات الجهادية من القريتين في أعقاب قصف جوي روسي وقصف بري مكثف".

ولفت المرصد إلى أن قوات النظام تمكنت من استعادة السيطرة على قريتي الفطاطرة والمنارة بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وبين المرصد أن عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الروسية ارتفع إلى نحو 30 غارة استهدفت 7 بلدات في ريف إدلب، والفطاطرة والمنارة والزقوم ومحاور سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

بدورها، نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري سوري قوله إن "المجموعات المسلحة في منطقة الغاب بريف حماة الشمالي الغربي نفذت هجوما بالعربات المفخخة على نقطتين من نقاطنا العسكرية في بلدتي الطنجرة والفطاطرة فتصدى له الجيش".

وأوضح أنه بعد اشتباكات عنيفة استمرت عدة ساعات تمت استعادة السيطرة التامة على النقطتين وتكبيد المسلحين خسائر كبيرة في الأفراد والاستيلاء على أسلحتهم.

وفي ذات السياق، قررت القوات التركية إدخال رتلا عسكريا من معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون شمال إدلب، للتوجه إلى المواقع التركية ضمن منطقة "خفض التصعيد".

ووفقا للمرصد، فإنه مع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد في 5 مارس الماضي بلغ 3910 آلية، بالإضافة إلى آلاف الجنود.