إيران: حكم بالإعدام على "جاسوس" جمع معلومات عن سليماني

قاسم-سليماني-1

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدرت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، حكما بالإعدام على متهم بالتجسس لصالح المخابرات الأميركية والموساد الإسرائيلي، وساهم في اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن الشخص هو "محمود موسوي"، حيث عمل على جمع معلومات لصالح المخابرات الأمريكية والموساد حول مكان استقرار وتحركات قاسم سليماني، بالإضافة إلى معلومات حول المراكز الأمنية والقوات المسلحة بما فيها قوة القدس.

وتوقع الناطق باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي، أن يتم تنفيذ الحكم قريبا، وذلك بعد أن أصدرت محكمة الثورة ضده حكماً بالإعدام، وأن الشعبة 19 للمحكمة العليا أيدت الحكم.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلنت في يناير 2020 الماضي، عن تنفيذها ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس.

وردت إيران على مقتل سليماني بإطلاق صواريخ على قاعدتين عسكريتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق، في عملية وصفها الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بأنها "صفعة على وجه" الولايات المتحدة، مضيفا أنه ينبغي على القوات الأمريكية أن تغادر المنطقة.

سبوتنيك