المشروبات الروحيه ممنوعه في "مدينه رام الله "

قرر مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية 106 رقم 10/2015 على طرح عطاء المرحلة الأولى لإنشاء مجمع المنارة، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع النوعية التي ستساهم في التخفيف من الازمة المرورية في مركز المدينة، ويهدف إلى إنشاء مبنى متعدد الاستعمال في مركز المدينة بالقرب من ميدان المنارة على قطعة ارض مساحتها 2,632م2 \"ارض المحكمة سابقا\" وذلك لتوفير مواقف للسيارات الخصوصية والتي تساعد في تنظيم حركة المرور في مركز المدينة والحد من أزمة مواقف السيارات فيها. ويتكون المشروع من 15طابقاً بمساحة 24,791م2 ويتسع ل445 موقف سيارة تقريبا، وسيستخدم المجمع كمواقف للسيارات الخصوصية بالإضافة إلى مكاتب، محال تجارية، مركز خدمات موحد، ومقر للشرطة.

وخلال الجلسة التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وبحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والأعضاء :ناديا حبش،حسن أبو شلبك، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء أبو عين، ، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، أعتمد مجلس بلدي رام الله  وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 28 معاملة تنظيمية، منها 2 معاملة إفراز أرض، و 4 معاملات إفراز شقق و 3 مشاريع تفصيلية، و19 معاملة تنظيم.

في سياق آخر، أكد المجلس البلدي الاستمرار بالحملة التي اطلقها لضمان تطبيق القرار السابق للمجلس لتنظيم عمل بيع المشروبات الروحية، ضمن تنفيذ التوجهات لتنظيم حرفة بيع المشروبات الروحية هي وجود رخصة حرف وصناعات، وجود رخصة بيع المشروبات الروحية بحيث تكون بشكل رسمي، السماح ببيع المشروبات الروحية حتى الساعة 12 ليلا كحد أقصى، منع تقديم أو صب المشروبات داخل المحل، منع بيع المشروبات الروحية لمن تقل أعمارهم عن 21 عاما، إبراز شروط بيع المشروبات في المحل.

من جهة أخرى، عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الرقابة الداخلية أمين عنابي تقرير لجنة الرقابة الداخلية،  على المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.

هذا وعرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة العطاءات م. حسن أبو شلبك  تقرير اللجنة حول التحليل الفني والمالي لعروض أسعارتركيب لبرنامج  Firewall، وقرر المجلس البلدي إحالة عطاء تركيب Firewall على الشركة التي حصلت على الترتيب الأول في التقييم الفني والمالي، والذي يوفر لأجهزة البلدية ومرافقها حماية و تشفير للبيانات والمعلومات المتبادلة بين البلدية ومرافقها، والتحكم بمستوى امن المعلومات في مرافق البلدية و إعطاء الصلاحيات، إضافة إلى توفير WiFi لزوار المرافق و التحكم به من مكان واحد.