الاحتجاجات في اميركا تهوي بشعبية ترامب

ترامب والاحتجاجات في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف استطلاع للرأي الأمريكي، تراجع شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقارنة بتفوق منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن في نسبة التأييد 2020.

ووفقا للاستطلاع الذي أعدته شبكة CNN الأمريكية، بايدن حصل على 51% من أصوات الناخبين المسجلين على مستوى الولايات المتحدة، مقابل 41% لترامب".

واعتبرت "سي إن إن" أن هذا يمثل تحولا كبيرا في حجم الدعم لجو بايدن الذي كان يحظى بـ 48%، مقابل 43% لترامب في استطلاع شهر أبريل/نيسان الماضي.

وتعقيبا على هذا الاستطلاع، أرجع ترامب هذه النتيجة إلى ما اسماها "المضايقات" التي تعرض لها طوال 3 سنوات.

وقال ترامب في تغريدة جديدة له على "تويتر": "لو أنني لم أتعرض لمضايقات طوال 3 سنوات من قبل التحقيقات المزيفة وغير القانونية، روسيا، روسيا، وروسيا، ثم خدعة إجراءات عزلي، لكنت متفوقا الآن بـ 25 نقطة على جو بايدن النعسان والديمقراطيين عديمي الفائدة. هذا ليس منصفا، لكن لا يمكن تغيير الوقائع".

والجمعة الماضي، أعلن بايدن "77 عاما" فوزه رسميا بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، المزمع إجراؤها في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتجاوز بايدن عتبة الـ1991 مندوبا التي تتيح له ضمان تسميته من جانب حزبه، في وقت يتواصل فرز أصوات عدة انتخابات تمهيدية ديمقراطية نُظّمت الثلاثاء.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة وفيات كورونا عالميا، بـ111 ألفا و656، تليها بريطانيا بـ40 ألفا و465، والبرازيل بـ35 ألفا و139، وإيطاليا بـ33 ألفا و846، بحسب معطيات موقع "Worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس.

وتواجه الولايات المتحدة برئاسة دونالد ترامب اقترانا استثنائيا لثلاث أزمات كبيرة هي وباء كورونا العالمي وركود اقتصادي عميق وحركة مناهضة للعنصرية، تعيد تحديد الرهانات السياسية الكبيرة قبل خمسة أشهر من موعد الانتخابات الرئاسية التي يصعب أكثر فأكثر التنبؤ بنتائجها.

اعلام اسرائيلي