ابو غزالة : لا يجب علينا ان نقلق من خطة الضم الاسرائيلية

ابو غزالة والضم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال الخبير ورجل الأعمال الفلسطيني الاصل  طلال أبو غزالة، مساء الأحد، إن خطة الضم الإسرائيلية وفرض السيادة على الضفة الغربية وغور الأردن أمر "لا يبعث على القلق"، كون إسرائيل هي كيان محتل للأراضي الفلسطينية مهما بلغت مساحتها.

ونقلت "روسيا اليوم" عن أبو غزالة قوله: " الوطن الفلسطیني كله محتل ولذلك فقرار ضم أراض جدیدة لا معنى لها"، مجددا تأكيده أنه لا يشعر بالقلق من اعلان "صفقة القرن" الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وثمن أبو غزالة بموقف الشعب الفلسطیني الموحد والرافض "لصفقة القرن" الأمريكية، معبرا عن موقفه من الصفقة بعبارة واحدة بسیطة وهي "جاءت ممن لا یملك إلى من لا یستحق".

وأكد أن الشعب الفلسطيني سینتصر بفضل تفوقهم الحضاري.

كما كشف أبو غزالة، عن العدد الحقيقي للاجئين الفلسطينيين حول العالم، نافيا الأعداد التي روجها الإسرائيليون لسنوات طويلة حول أن عددهم يتراوح ما بين 3-5 ملايين.

وأكد أن عدد الفلسطينيين في العالم بلغ حتى عام 2019 قرابة 31 مليون شخص، مبينا أن هذا الرقم جاء عقب دراسة نشرتها جمعية "كلنا فلسطينيون"، التي يقع مقرها في فرنسا.

وأوضح أبو غزالة أن الجمعية اعتمدت على بيانات الانتداب البريطاني للعام 1938، التي كان عدد الفلسطينيين في ذلك العام بلغ 1.3 مليون شخص، مبينا أن الدراسة توصلت إلى أن عدد الفلسطينيين في العالم بلغ عام 2019 قرابة 31 مليون شخص.

وأشار أبو غزالة إلى أن فكرة إنشاء هذه الجمعية جاءت بعدما سمع تصريحات إسحاق شامير رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق التي قال فيها: إن الفلسطينيين ليسوا بشرا بل صراصير، ليسوا بأمة ولا يستحقون أن يكونوا شعبا".

روسيا اليوم