العالول : مسيرة رام الله اليوم تحمل رسالة واضحة للعالم

العالول وصفقة القرن

رام الله الاخباري : 

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول أن المسيرة المركزية التي ستنطلق بعد ظهر اليوم الاثنين، في رام الله تحمل رسالة واضحة بأن شعبنا بكل فئاته وأطيافه يرفض السياسة الأمريكية والإسرائيلية وخطة الضم وما تسمى صفقة القرن.

وأوضح العالول في حديث للإذاعة الرسمية، صباح اليوم، بأن قرار

القيادة الذي أعلنه الرئيس عباس بالتحلل من الاتفاقات مع إسرائيل وأمريكا هو مسار إجباري لرفض مخططات الضم، لأن البديل هو خيار الذل، وأن نكون مؤيدين للاحتلال وسياساته، والقبول بجرائمه ومستوطنيه بحق أرضنا وشعبنا.

وأضاف العالول، "شعبنا يدرك تبعات القرار الذي اتخذته القيادة، ويواصل التفافه حول قيادته من خلال الفعاليات الشعبية في كافة المناطق، إضافة إلى التحركات الدولية التي أثمرت عن تأييد دولي مع شعبنا رغم جائحة كورونا".

وأشار إلى أن القرار الفلسطيني يأتي تحذيراً للعالم من مخاطر الضم قبل تنفيذه فعلياً، مؤكداً العمل على تعزيز صمود المواطنين لمواجهة القرار.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أعلن قبل أسبوعين عن أن منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية في حل من كل الاتفاقيات مع إسرائيل.

وذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، الخميس الماضي، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل الاستعداد لاحتمال اندلاع تصعيد في اعقاب اعتزام حكومة الاحتلال فرض "السيادة" الإسرائيلية على الضفة الغربية مطلع شهر تموز يوليو المقبل.