البابا يحذر : لا تعلنوا الانتصار على كورونا قبل الاوان

البابا وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم الأحد، الإيطاليين، إلى الاستمرار في الالتزام بالارشادات الحكومية المتعلقة بالتباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات.

وقال البابا خلال صلاته الأسبوعية في ساحة القديس بطرس اليوم: "لا يمكن للمرء إعلان فوزه مبكراً للغاية وبصورة تفوق الحد.. استمروا في توخي الحذر!"، محذرا من مغبة التخلي عن الحرص في مواجهة فيروس كورونا المستجد قبل الأوان.

وأشار إلى أن وجود المواطنين الايطاليين في ساحة القديس بطرس مؤشرا على أن إيطاليا تخطت المرحلة الحرجة من الجائحة، مضيفا "احذروا. لا تعلنوا النصر قبل الأوان".

ووصلت وفيات فيروس كورونا في إيطاليا نحو 34 ألفا، في رابع أعلى حصيلة وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا والبرازيل.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.