الصحة الاسرائيلية : لا وجود لموجة ثانية من فيروس كورونا

الصحة الاسرائيلية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استبعدت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن يكون هناك موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19، والذي أودى بحياة مئات الآلاف من الأشخاص وأصاب الملايين حول العالم.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان"، عن مدير معهد الأبحاث في صندوق المرضى العام وعضو طاقم مواجهة فيروس كورونا في الوزارة البروفيسور ران بليتسر، تأكيده، أنه لا يوجد موجة ثانية لكورونا، داعيا إلى عدم اغلاق جميع المدارس.

وأوضح بليتسر أن الارتفاع بانتشار الفيروس، الأسبوع الماضي، كان متوقعا، مبينا أنه ينبغي التساؤل إذا كان غير مسيطر عليه، وكيف يمكن إنشاء روتين جديد بوجوده.

وفي ذات الوقت، حذر بليتسر من خطورة استئناف الرحلات الجوية، مشيرا إلى إمكانية نقل المرض اثر قدوم أعداد كبيرة من الخارج.

من جانبه، قلل نائب وزير الصحة، يوءاف كيش، من تكهنات سابقة حول انتشار جديد للفيروس، مشيرا إلى أنه يمكن إنشاء روتين كورونا، يسمح باستمرار الحياة بدون عائق تقريبا".

وكشفت بيانات رسمية إسرائيلية، مساء السبت، عن اغلاق ما يقارب من مائة وستة مدارس ورياض أطفال، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للقناة 13 العبرية، فإن 330 طالبًا ومعلمًا أُصيبوا بالفيروس منذ عودتهم للمدارس منذ أسبوعين، فيما يخضع 16327 طالبًا ومدرسًا للعزل الصحي. وفق صحيفة القدس.

وكان بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد عارض إغلاق المدارس مجددًا، واكتفى بقرار إغلاق أي مدرسة يتم اكتشاف الفيروس فيها.

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في وقت سابق، عن تسجيل 3 وفيات، و85 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

عرب 48