السبت 06 يونيو 2020 10:18 م بتوقيت القدس المحتلة

الاردن يحدد موعد العودة الى الحياة الطبيعية وفتح جميع القطاعات

الاردن يحدد موعد العودة الى الحياة الطبيعية وفتح جميع القطاعات

رام الله الاخباري:

أعلنت الحكومة الأردنية، مساء اليوم السبت، عن الموعد المحدد لإلغاء حظر التجول وإعادة فتح القطاعات مجددا.

ونقل التلفزيون الأردني الرسمي، عن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني، أمجد العضايلة، تأكيده، أنه لم يتخذ أي قرار بشأن فتح المطارات أو تحديد موعد لذلك، مبينا أن الوصول إلى إصابات صفرية خلال 10 أيام يحدد الانتقال إلى مرحلة متقدمة من مصفوفة التعامل مع الفيروس في الأردن.

كما ربط العضايلة افتتاح رياض الأطفال بوصول الأردن إلى معدل منخفض الخطورة بالتعامل مع فيروس كورونا، مبينا أن "الحضانات لا تزال تتلقى الأطفال حتى عمر الأربع سنوات".

كما لفت إلى أن وزارة السياحة الأردنية قد أصدرت دليلا للفنادق بالسماح باستخدام برك السباحة، اعتبارا من اليوم السبت.

وأوضح أن صفارات الإنذار ستطلق كل يوم في الساعة الحادية عشر ليلا للسماح بإغلاق المنشآت، ولتنبيه المواطنين بدخول حظر التجول بعد ساعة من إطلاقها.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سبوتنيك