ابو عيطة للزهار : التحدث عن منظمة التحرير في هذه الظروف مرفوض

ابو عيطة والزهار

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

اعتبر نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز ابو عيطة إن اساءة القيادي في حركة حماس محمود الزهار وحديثه عن منظمة التحرير الفلسطينية في هذه الظروف أمر مرفوض وغير مسؤول.

وقال ابو عيطة أن رد منظمة التحرير الفلسطينية على نية الحكومة الاسرائيلية بضم اراضي فلسطينية، والتحلل من الاتفاقات مع الاحتلال الاسرائيلي، يستوجب من الجميع الوقوف الى جانب هذه القرارات المصيرية.

واضاف القيادي في فتح "ان معركة الشعب الفلسطيني والواجب الوطني والأدبي والأخلاقي والديني يتطلب ان يحمي الواحد منا ظهر أخيه ويسانده في هذه المعركة، لا أن يتساوق مع الاحتلال الذي يتربص بنا الدوائر، فهذا الوقت ليس للمناكفات."

ولفت ابو عيطة أن القضية الفلسطينية تمر حاليا بتحديات صعبة ومنعطفات حادة وسيما في ظل نية الحكومة الاسرائلية ضم اراضي فلسطينية ووقوف الادارة الامريكية الى جانب الحكومة الاسرائيلية.

وطالب ابو عيطة حركة حماس بضرورة التعامل بمسؤولية والارتقاء إلى مستوى المعركة التي يفرضها الاحتلال على شعبنا.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) الدكتور محمود الزهّار، قد قال ان فرص تحقيق المصالحة ما زالت بعيدة لأن منظمة التحرير لا تستطيع الخروج من إطار العباءة الإسرائيلية الضاغطة لمنع تحقيقها.

وقال " اذا ارادت فتح المصالحة، فهم يريدون أن يأخذوا تحت غطائها الطرف المعارض، كحماس والجهاد والجبهة وغيرها، إلى حضن منظمة التحرير، ليكونوا سواسية في الاعتراف بالكيان الإسرائيلي، واتفاقيات أوسلو"

رام الله الاخباري