السبت 06 يونيو 2020 01:05 م بتوقيت القدس المحتلة

الاردن يعيد فتح الطيران الداخلي في مطار الملكة علياء

الاردن يعيد فتح الطيران الداخلي في مطار الملكة علياء

رام الله الإخباري:

قررت هيئة الطيران المدني إعادة فتح الطيران الداخلي في مطار الملكة علياء الدولي، وفق المتطلبات والمعايير العالمية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك عقب عقد اليوم السبت، اجتماعا في مطار الملكة علياء لبحث متطلبات الهيئة لعودة تشغيل المطار بشكل آمن ويتناسب مع اجراءات السلامة .

بدوره، اوضح رئيس هيئة الطيران الكابتن هيثم مستو، إن إعادة فتح الطيران الداخلي يجب أن تكون ضمن معايير السلامة العامة والوقائية التي تحافظ على السلامة العامة للركاب والعاملين.

واعتباراً من اليوم السبت، يبدأ تنفيذ خطّة فتح القطاعات في الاردن وفق مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا، والتي ستسمح بحريّة أكبر للحركة مع وجود بعض الاستثناءات

وسجلت الاردن اليوم، 19 إصابة جديدة، غير محليّة، بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة إلى 784 حالة.

وتوزعت الحالات الجديدة إلى 16 إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، وأحدهم عبر حدود جابر؛ منهم 6 أردنيين، و10 من جنسيّات غير أردنيّة تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع”، وفق الموجز.

إضافة إلى حالة لأردني قادم من قطر وهو في أحد فنادق الحجر”، وحالتان سجلتا لشخصين من جنسيّة عربيّة قادمان إلى الأردن من اليمن.

المصدر : الحقيقة