السبت 06 يونيو 2020 11:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

الديمقراطيون يرشحون بايدن رسمياً لمنافسة ترامب على الرئاسة

الديمقراطيون يرشحون بايدن رسمياً لمنافسة ترامب على الرئاسة

رام الله الإخباري:

اعلن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية ترشيح نائب الرئيس الأمريكي الاسبق جو بايدن رسميا للرئاسة.

وقال بايدن "لقد كان شرفًا للمنافسة إلى جانب واحدة من أكثر مجموعات المرشحين موهبة التي قدمها الحزب الديمقراطي على الإطلاق،، وأنا فخور بأن أقول إننا سنخوض هذه الانتخابات العامة، حزب موحد". وفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وتابع بايدن في بيان له صباح اليوم: "هذه فترة صعبة في تاريخ أمريكا، وسياسة دونالد ترامب الغاضبة والمثيرة للانقسام ليست حلا، إن البلاد تحتاج إلى القيادة التي يمكن أن توحدنا. القيادة التي يمكن أن تجمعنا"

وعن الاحتجاجات في امريكا، قال بايدن أن انتخابه لن يقضي على العنصرية الممنهجة، التي أثارت احتجاجات في جميع أنحاء البلاد في أعقاب وفاة جورج فلويد أثناء عملية اعتقاله بواسطة ضباط شرطة مينيابوليس.

واضاف :"إن الكراهية لم تبدأ مع دونالد ترمب، ولن تنتهي عنده. إن تاريخ بلادنا ليس خرافة، ولا يضمن نهاية سعيدة، ولكن كما قلت سابقًا، نحن في معركة من أجل روح هذه الأمة. إنها عمليات شد وجذب مستمرة طوال الـ200 عام الماضية.

ووعد بايدن بأن يختار امرأة لتشاركه السباق في منصب النائبة، وهناك أكثر من مرشحة من أصل أفريقي في قائمة الترشيحات المرجحة.

واتهم بايدن الرئيس ترامب بتقسيم البلاد على أساس العرق والدين، ووجه له انتقادا لاذعا، بعد أن أعرب عن أمله في أن ينظر جورج فلويد الأميركي من أصول أفريقية الذي قتل على يد رجال الشرطة بولاية مينيسوتا.

يذكر ان جو بايدن،( 77 عاما،) أمضى 36 عامًا في مجلس الشيوخ قبل أن يصبح نائبًا للرئيس السابق، باراك أوباما.

ومن المتوقع ان تجري الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة في نوفمبر من العام الجاري 2020.

المصدر : سبوتنيك