"كورونا " يواصل حصد البشر بوتيرة عالية في البرازيل

فيروس كورونا في البرازيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز الأمريكية، عن تسجيل 922 حالة وفاة جديدة في الولايات المتحدة الأميركيّة، خلال الـ24 ساعة الماضية، جرّاء فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات الكلّي إلى أكثر من 109 آلاف وفاة.

ووفقا لإحصائية الجامعة الأمريكية، فإن عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة تخطى 1,894,000 مصاب، فيما تم الإعلان عن تعافي 491 ألف شخص.

ومازالت الولايات المتّحدة، تتصدر قائمة دول العالم من حيث عدد الوفيات والاصابات جراء فيروس كورونا.

وكان عدد من خبراء الصحة في الولايات المتحدة قد حذروا من موجة تفشّ جديدة للوباء في الأسابيع المقبلة بسبب التظاهرات الحاشدة التي تسجّل حاليًا في أكثر من 140 مدينة أميركية.

أما في البرازيل، فقد اتهم الرئيس، جايير بولسونارو، منظمة الصحة العالمية بأنها أصبحت منظمة سياسية متحيزة، مهددا بالانسحاب منها.

وبحسب آخر الاحصائيات، فقد توفي في البرازيل جراء فيروس كورونا أكثر من 35 ألف شخص، وأصيب 646 آلاف شخص بالفيروس.

وفي ذات السياق، تعهدت دول مجموعة العشرين بأكثر من 21 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وبحسب ما ذكر بيان للمجموعة في ساعة مبكرة من صباح اليوم، فإنه سيتم تخصيص هذه المساهمات للأدوات التشخيصية واللقاحات والعلاجات وأعمال البحث والتطوير.

وتعهدت السّعودية، التي ترأس مجموعة العشرين حاليا، بتقديم 500 مليون دولار لدعم الجهود العالمية لمكافحة الجائحة.

وأودى وباء كورونا بحياة 390 ألفا و868 شخصا في العالم منذ ظهوره في الصين في كانون أول.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

عرب 48