الأربعاء 03 يونيو 2020 10:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

قطر تكشف قيمة الدعم المالي الذي قدمته لفلسطين خلال 8 سنوات

قطر تكشف قيمة الدعم المالي الذي قدمته لفلسطين خلال 8 سنوات

رام الله الاخباري:

أعلن مسؤول قطري رفيع المستوى، أمس الثلاثاء، عن حجم الدعم القطري للشعب الفلسطيني خلال الثمانية سنوات الأخيرة الماضية، مشددا في الوقت ذاته على مواصلة قطر دعم الفلسطينيين والقضية الفلسطينية.

وفي كلمته خلال الاجتماع الوزاري للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني، أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن بلاده قدمت أكثر من 1.2 مليار دولار امريكي خلال السنوات الثمانية الأخيرة.

وأشار إلى أن بلاده دعمت الشعب الفلسطيني في الآونة الأخيرة بأكثر من 150 مليون دولار، كان جزء منها لمكافحة فيروس كورونا، مبينا أن قطر تراعي معاناة الشعب الفلسطيني اقتصاديًا واجتماعيًا وأمنياً من جراء الاحتلال.

ووفقا لما نقلت صحيفة "الشروق" القطرية، فإن آل ثاني أكد أن المجتمع الدولي فشل خلال السبعين عاما الماضية في إنهاء الاحتلال الحالي وإيجاد حل عادل لهذه الأزمة.

كما حذر آل ثاني، من تدهور الأوضاع الأمنية وخروج الأمور عن السيطرة، إذ تم تطبيق أي محاولة لضم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف: "محاولات اسرائيل بضم الأراضي المحتلة قسراً ستبدد أية آمال حول عملية السلام العادل بين الطرفين"، مشددا على الحاجة إلى رؤية خطوة جادة من المجتمع الدولي حيال هذه الخطوة.

وأعرب الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني عن تشجيع دولة قطر للدول المانحة على مواصلة دعمها للأونروا وللسلطة الفلسطينية من أجل الاستجابة لهذه التحديات.

وحث وزير خارجية قطر الدول المانحة على مواصلة دعمها للشعب الفلسطيني، معتبرا أن ذلك سيساعد في المقابل على تعزيز فرص السلام والاستقرار.

المصدر : الشروق القطرية