الأربعاء 03 يونيو 2020 08:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

"فتح" : تقف مع السلطة الوطنية في تحمل المسؤوليات

"فتح" : تقف مع السلطة الوطنية في تحمل المسؤوليات

رام الله الاخباري:

أكد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، المتحدث الرسمي باسمها أسامة القواسمي، أن الحركة بكافة أطرها التنظيمية تقف على قلب رجل واحد مع السلطة الوطنية في تحمل

المسؤوليات بعد قرار القيادة اعتبار منظمة التحرير ودولة فلسطين في حل من كافة الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي وأميركا، وما نتج عن ذلك من إجراءات.

وقال القواسمي، في بيان صحفي، مساء  الثلاثاء، "إننا نخوض معركة البقاء والوجود والهوية الوطنية والاستقلال، ولن نقبل بأي شكل من الأشكال أن نعيش أو نحيا عبيدا

في أرضنا وأرض الأجداد، في نظام ابارتايد عنصري تفرضه إسرائيل، وجاهزون لدفع ثمن الحرية والكرامة والاستقلال".

وكان الرئيس محمود عباس، قد أعلن الأسبوع الماضي، أن منظمة التحرير، ودولة فلسطين قد أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الاميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية.

وقال الرئيس في كلمته خلال اجتماع للقيادة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، إن القيادة اتخذت هذا القرار التزاما بقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

و"صفقة القرن"، هي خطة أمريكية مزعومة لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بهدف توطين الفلسطينيين في وطن بديل، خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإنهاء حق اللجوء للاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين، وضم جزء كبير من الضفة إلى السيادة الإسرائيلية.

 

 

المصدر : وفا