الثلاثاء 02 يونيو 2020 07:05 م بتوقيت القدس المحتلة

الجيش اللبناني يتصدى لدبابات اسرائيلية على الحدود

الجيش اللبناني يتصدى لدبابات اسرائيلية على الحدود

رام الله الاخباري:

للمرة الأولى منذ حرب لبنان الثانية في 2006، اجتازت دبابتين إسرائيليتين، اليوم الثلاثاء، الحدود مع لبنان، الأمر الذي دفع الجيش اللبناني إلى اعتراضهما واستدعاء دورية تابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، منعا للاحتكاك.

ووفقا للقناة 12 العبرية، فإن جنود الجيش اللبناني وجهوا نحو الدبابات الإسرائيلية قذائف من طراز "آر بي جي" المضادة للدبابات، ووقفوا على مقربة منها، معتبرة أن الحدث "استثنائيا" وخطيرا.

وأضافت القناة: "الحديث يدور حول "منطقة حدودية حيث وجود جنود الجيش اللبناني أمر يمكن اعتباره روتينيًا، مؤكدة أن الجيش الإسرائيلي يعمل في هذه المنطقة بانتظام، وقد يواجه، كما حدث اليوم، جنودا من الجيش اللبناني.

يذكر أن منطقة الجنوب اللبناني تشهد توترات أمنية متصاعدة، منذ العام الماضي، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي اختراق القرارات الدولية، حيث شهدت المناطق الحدودية حوادث إطلاق نار واعتقالات استهدف الجيش الإسرائيلي من خلالها مواطنين لبنانيين وسوريين وطالبي لجوء، بدعوى أنهم حاولوا "التسلسل من الأراضي اللبنانية".

وقبل اسابيع، أعلن الجيش الإسرائيلي، توقيف 5 سودانيين في نقطتين حدوديتين، أثناء "محاولتهم التسلل إلى إسرائيل"، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي قنابل ضوئية فوق أجزاء من الحدود اللبنانية الجنوبية في الأول من أيار.

وبحسب وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي، فإن لبنان تخوض "معركة دبلوماسية" لضمان عدم خفض عدد قوات يونيفيل لديها، غداة موافقة الحكومة على تمديد ولاية يونيفيل عاما واحدا ينتهي في 31 آب/ أغسطس 2021.

المصدر : عرب 48