الإثنين 01 يونيو 2020 05:55 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا تعيد السياحة وتستأنف الرحلات الجوية

تركيا تعيد السياحة وتستأنف الرحلات الجوية

رام الله الاخباري:

قررت السلطات التركية، اليوم الاثنين، رفع الحظر المفروض على "جزر الأميرات" في إسطنبول منذ السادس والعشرون من إبريل/ نيسان الماضي، وفتحها أمام السياح، للدخول والخروج مجاناً، فيما فتحت الشواطئ أمام المصطافين في مختلف أنحاء البلاد.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن تركيا افتتحت أيضا سوق "غراند بازار" في إسطنبول أمام السياح بعد إغلاق لأكثر من شهرين، وهو الذي يعد واحداً من أكبر الأسواق في العالم، ويحتوي على آلاف المحلات التجارية في مختلف الأنشطة.

وفي موازاة ذلك، أعلن وزير النقل والبنى التحتية، عادل قره إسماعيل أوغلو، قبل يومين استئناف الرحلات الجوية الداخلية اعتبارا من اليوم الاثنين.

وشرع تركيا اليوم الاثنين، في تخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا المستجد، وإعادة فتح أبواب المطاعم والمقاهي والمتنزهات.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن تركيا قررت الغاء قيود السفر بين المدن، وذلك بعد أسابيع من القيود وإجراءات العزل التي فرضتها السلطات التركية الفترة الماضية.

وتتضمن القرارات الجديدة، استئناف المطاعم والمقاهي ومراكز اللياقة البدنية ومراكز السباحة والشواطئ والمتنزهات والمكتبات والمتاحف أنشطتها اليوم الاثنين.

وتضرر القطاع السياحي حول العالم منذ مارس/ آذار الماضي، بفعل إجراءات دولية للوقاية من تفشي الفيروس، شمل غلق الحدود وفرض قيود على حركة التنقل عبر الحدود.

والسياحة، واحدة من أبرز مكونات الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، ومصدرا هاما للنقد الأجنبي في الأسواق المحلية، بمتوسط عائدات سنوية يبلغ 30 مليار دولار أمريكي.

وأظهرت معطيات وزارة الصحة التركية أمس تسجيل 160 ألف إصابة بفيروس كورونا، فيما بلغت أعداد الوفيات إلى 4500 وفاة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس الماضي، قد أعلن عن سلسلة إجراءات لعودة الحياة إلى طبيعتها في تركيا، اعتبارا من 1 يونيو/ حزيران المقبل، بعد النجاح في كبح جماح انتشار فيروس كورونا.

وقد اتخذت تركيا سلسلة تدابير فاعلة لمكافحة فيروس كورونا، منها إغلاق مطاراتها أمام الرحلات الداخلية والخارجية، والانتقال بالتعليم عن بعد عبر الواقع الافتراضي، والإسراع بوضع خطط حكومية، وبناء مستشفيات خاصة لرعاية مصابي الفيروس، وغيرها.

المصدر : العربي الجديد