الإثنين 01 يونيو 2020 09:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

مصر تسجل أعلى عدد يومي لإصابات كورونا

مصر تسجل أعلى عدد يومي لإصابات كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الأحد، عن تسجيل 1536 إصابة بفيروس كورونا المستجد، و46 حالة وفاة، وهو أعلى عدد يومي لاصابات ووفيات كورونا في البلاد منذ بداية انتشار الوباء.

وبهذا يرتفع إجمالي أعداد إصابات كورونا في مصر إلى 24 ألفا و985 حالة، من بينهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.

ووفقا للناطق باسم الوزارة خالد مجاهد، فإنه تم خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، معلنا ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى الأحد.

وفي ظل هذه الأرقام والارتفاع في أعداد المصابين، تتواصل التحذيرات في مصر حاليا من عدم قدرة البنية الصحية للبلاد على مواجهة التفاقم المتسارع في الإصابات.

وظهرت مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بفرض حظر كامل، في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لتخفيف القيود الوقائية.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أعلن في وقت سابق، دراسة التعايش مع الفيروس بشكل طبيعي، وعودة الحياة إلى طبيعتها مع فرض العديد من الإجراءات والعقوبات، مثل ارتداء الكمامة إجباريا في المؤسسات الحكومية ووسائل النقل العام.

وبدأت السلطات المصرية الأسبوع الماضي تخفيف الإجراءات الاحترازية التي فرضتها طوال فترة عيد الفطر، حيث تبدأ ساعات الحظر من الساعة الثامنة مساء كل يوم حتى السادسة صباحا.