بعد تصاعد الاحتجاجات..إعلان حظر التجول في واشنطن

حظر  التجوال في واشنطن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت عمدة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية موريل باوسر، مساء الأحد، عن فرض حظر التجول في عموم المدينة، وذلك مع تصاعد التوترات بين المتظاهرين والشرطة خارج البيت الأبيض على خلفية وفاة المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد شرطة مينيابوليس قبل أيام.

وكشفت وسائل اعلام أمريكية، صباح الاثنين، عن نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب وابنهما بارون إلى مخبأ محصن داخل البيت الأبيض، خوفا على حياتهما جراء الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

ووفقا لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، فإن الأمن الأمريكي خلال الاحتجاجات العنيفة أمام البيت الأبيض قبل يومين، نقل ترامب وزوجته وابنهما بارون إلى مخبأ محصن لمدة ساعة تقريبًا بسبب مخاوف على حياته.

وقبل يومين، أُعيد فتح أبواب البيت الأبيض، بعد إغلاقها لوقت قصير مع وصول مظاهرات احتجاجية ضد قتل شرطي للأمريكي الأسود جورج فلويد، إلى محيطه.

ومع وصول المتظاهرين إلى شارع بنسلفانيا - لافاييت بارك تم إغلاق البيت الأبيض. وحينها جرى إغلاق أبواب غرفة الإحاطة الصحفية في البيت الأبيض، كما رفض ضباط الخدمة السرية السماح لأحد بالخروج.

واندلعت مظاهرات عارمة في شيكاغو ونيويورك، فيما واجهت الشرطة في لوس أنجلوس المتظاهرين بالرصاص المطاطي، كما أعلنت الشرطة عن حظر التجول في لوس أنجلوس وفيلادلفيا وأتلانتا، وولاية كنتاكي، ومدن أميركية أخرى في محاولة لوقف الاحتجاجات العنيفة.

كما أعلنت ثمانية ولايات أمريكية، ومقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن، تفعيل عمل أو طلب الحرس الوطني، وهي مينيسوتا وجورجيا وأوهايو وكولورادو وويسكونسن وكنتاكي ويوتا وتكساس.

شينخوا