بعد فتحه امام المصلين : الاحتلال يعتقل ويبعد مواطنين عن الاقصى

اعتقالات وابعادات للمصلين في الاقصى

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عقب فتح أبواب المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحملة اعتقالات في المسجد، فيما بدأ عشرات المستوطنين باقتحام ساحاته تحت حراسة جيش الاحتلال.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن حملة الاعتقالات والاستدعاءات للتحقيق مازالت مستمرة حتى الآن، مبينا أن الاحتلال حاول ابعاد المئات من الفلسطينيين الذين تواجدوا منذ ساعات الفجر في ساحات المسجد، عن مسار المستوطنين.

وشملت حملة الاعتقالات كلا من، الشابة سندس عويس التي اعتقلت رغم أنها أظهرت بطاقتها الصحفية، رائدة سعيد، إيهاب أبو سنينة، ولؤي جابر، فيما أفرجت قوات الاحتلال عن عويس وسعيد شرط إبعادهما عن المسجد الأقصى لأسبوع.

كما شرعت شرطة الاحتلال باقتحام منزل حارس المسجد الأقصى طارق أبو صبيح وسلمت ذويه استدعاء للتحقيق معه، كونه لم يكن في المنزل.

من جانبه، أدان مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، اقتحامات المستوطنين لساحات المسجد الأقصى في ظل انتشار جائحة كورونا، داعيا العالم العربي والإسلامي الوقوف عند مسؤولياته وضرورة التحرك لإنقاذ الأقصى.

ودخل آلاف المصلين فجر اليوم الأحد، إلى المسجد الأقصى بعد شهرين ونصف على إغلاقه وقايةً من فيروس كورونا، وأدوا صلاة الفجر فيه.

عرب 48