الاصابات بفيروس كورونا حول العالم تتجاوز 6 ملايين شخص

الاصابات بفيروس كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أظهرت آخر احصائيات لضحايا فيروس كورونا المستجد حول العالم، تخطي عدد المصابين عتبة الستة مليون شخص.

ووفقا لموقع worldometers المتخصص في رصد بيانات كورونا عالمياً، فإن عدد المصابين بالفيروس حول العالم بلغ 6 مليون و34 ألفاً، و666 شخصاً، بينما تعافى منه 2 مليون و655 ألفاً و719.

كما أعلن الموقع المتخصص، عن وصول إجمالي الوفيات حول العالم إلى 366 ألفاً 896 شخصاً.

وبحسب الموقع، فإن الولايات المتحدة مازالت تتصدر الدول حول العالم من حيث عدد الإصابات، التي بلغت مليوناً و793 ألفاً و117 إصابة، تبعتها في المرتبة الثانية البرازيل بـ468 ألفاً و338.

وجاءت روسيا في المرتبة الثالثة بـ387 ألفاً و623، وإسبانيا في المرتبة الرابعة بـ285 ألفاً و644، وبريطانيا في المرتبة الخامسة بـ271 ألفاً و222 إصابة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

تي ار تي عربية