السبت 30 مايو 2020 09:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

1225 وفاة إضافية بكورونا في الولايات المتحدة

1225 وفاة إضافية بكورونا في الولايات المتحدة

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم، السبت، عن تسجيل 1225 وفاة جديدة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الجامعة المختصة بتسجيل إصابات ووفيات فيروس كورونا بأمريكا، أن العدد الإجماليّ للوفيّات في البلاد جرّاء الفيروس يرتفع بذلك إلى 102,798.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة أحصت منذ تسجيل أوّل وفاة بكورونا في شباط/فبراير، 1,745,606 إصابة.

بدوره، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إنهاء علاقة بلاده مع منظمة الصحة العالمية.

واتهم ترمب المنظمة الدولية بالفشل في تطبيق إصلاحات في مواجهة شواغل ومخاوف الولايات المتحدة بشأن تعامل المنظمة مع جائحة كورونا.

وقال ترمب أمام الصحفيين "لأنهم فشلوا في القيام بالإصلاحات اللازمة والمطلوبة، نحن ننهي اليوم علاقتنا بمنظمة الصحة العالمية، ونعيد توجيه هذه الأموال إلى احتياجات أخرى في مجال الصحة العامة في العالم".

وكانت الولايات المتحدة تخطّت الأربعاء الماضي، عتبة مئة ألف وفاة بفيروس كورونا المستجدّ، في حصيلة تتجاوز بأشواط الوفيات المسجّلة في أيّ دولة أخرى.

وكانت الولايات المتحدة سجّلت أوّل وفاة بكوفيد-19 أواخر شباط الماضي، لكن حاليا، بلغت حصيلة المصابين بالوباء على الأراضي الأميركيّة 1,745,606 حسب جامعة جونز هوبكنز، علماً أنّ خبراء يعتبرون أنّ الأرقام المعلنة هي أدنى بكثير من العدد الفعلي للإصابات والوفيات.

المصدر : عرب 48