الجمعة 29 مايو 2020 10:44 م بتوقيت القدس المحتلة

اميركا توجه تهمة "القتل " للشرطي قاتل "الرجل الأسود "

اميركا توجه تهمة "القتل " للشرطي قاتل "الرجل الأسود "

رام الله الاخباري:

أعلن المدعي العام في مدينة مينابوليس الأمريكية، اليوم الجمعة، عن توجيه تهمتي القتل والقتل الخطأ ضد ضابط الشرطة السابق ديريك شوفي، الذي تسبب في مقتل مواطن أسود بعد تعرضه لمعاملة عنيفة منه، رغم توسلاته بأنه لا يستطيع التنفس.

وبحسب صحيفة "ستار تريبيون" الأمريكية، فإن المدعي العام، أكد أن ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك تشوفين مازال رهن الاحتجاز، مشيرا إلى أن ضباط الشرطة السابقين الآخرين المتورطين أيضا يخضعون للتحقيق.

وأقدم متظاهرون، مساء الخميس، على اضرام النيران في مركز أمن بمينيابوليس في ليلة ثالثة من المواجهات مع الشرطة، فيما تظاهر الآلاف في الأحياء الشمالية للمدينة.

وأثار قتل عناصر من شرطة ولاية مينيسوتا الأميركية، مواطنا أسود البشرة في الشارع، غضب الكثير من المواطنين ومنظمات وناشطين أميركيين على الإنترنت، نددوا بما اعتبروه قضية جديدة من مسلسل العنف العنصري.

وهزت مقاطع مصورة انتشرت على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لمواطن أسود لفظ أنفاسه الأخيرة بعدما تعرض لمعاملة عنيفة من شرطي، رغم توسلاته بأنه لا يستطيع التنفس.

وأظهرت اللقطات، شرطي أمريكي يجثم بركبته فوق رقبة الضحية، الذي كان مستلقيا على الأرض يناشد الشرطي لكن دون جدوى، حتى توفي لاحقا، فيما بدأ المارة الذين شاهدوا الواقعة بتصويرها والطلب من الشرطي برفع ركبته عن رقبة الضحية.

وتطرق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للحديث عن هذه الحادثة بالتأكيد على أنه طلب فتح تحقيق فوري بالحادثة.

وغرّد ترامب على تويتر، قائلا: إنه أعطى تعليماته لوزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي بالتحقيق في قضية وفاة جورج فلويد المؤسفة جدا والمأساوية في منيابوليس"، مشددا على أنه طلب الإسراع في هذا التحقيق.

المصدر : سبوتنيك