البرغوثي يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا

البرغوثي وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا أمين عام حركة المبادرة الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، الشعب الفلسطيني إلى عدم الاستهانة والاسترخاء في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس في قلقيلية واستمرار اكتشاف حالات جديدة في قطاع غزة.

ودق البرغوثي ناقوس الخطر من إمكانية ظهور موجة ثانية من وباء كورونا في فلسطين، خصوصا في ظل تزايد خطر الاحتكاك مع الجانب الإسرائيلي في ظل تسهيل حركة تنقل العمال اليومية وحملة التصاريح.

وشدد البرغوثي على أهمية الالتزام باجراءات الوقاية والسلامة من الفيروس، المتمثلة في ضرورة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات والقفازات.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة قد أعلنت أمس الخميس، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة قلقيلية لمخالطي المواطن الذي أعلن عن إصابته الخميس، ما يرفع حصيلة الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 625 إصابة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، مساء الخميس، أن من بين الإصابات 4 تحت عمر الـ18 عاماً، مشيرة إلى أن 9 من الإصابات في عزون العتمة، وإصابة واحدة في سينيريا

وأوضحت أن طواقم الطب الوقائي عملت منذ صباح اليوم على حصر دائرة المخالطين للمصاب الذي أعلن عنه اليوم، وأجرت فحوصات مخبرية لهم، حيث أشارت النتائج إلى وجود 10 إصابات جديدة.

رام الله الاخباري