الأربعاء 27 مايو 2020 08:59 م بتوقيت القدس المحتلة

ألمانيا: فيروس كورونا لم ينتهِ بعد

ألمانيا: فيروس كورونا لم ينتهِ بعد

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الألمانية، اليوم الأربعاء، عن أن فيروس كورونا المستجد لم ينته بعد من البلاد، الأمر الذي يتطلب الاستمرار ببعض الإجراءات الوقائية.

ووفقا لما نقلت "روسيا اليوم"، فإن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أكدت خلال مؤتمر صحفي أن الفيروس التاجي القاتل مازال موجودا في البلاد ولم ينته بعد، مشددة على أهمية التنسيق والتعاون مع الولايات الألمانية على القضايا الرئيسية الخاصة بالتعامل مع الوباء.

يذكر أن الحكومة الألمانية كانت قد اتفقت مع رؤساء وزراء الولايات، على تمديد قيود التباعد الاجتماعي حتى 29 يونيو المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة الألمانية، عن تسجيل 178570 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 8257 وفاة.

وتجددت التحذيرات من حدوث موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد، خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل قرارات التخفيف الذي بدأت العديد من الدول اتخاذها بعد تراجع الإصابات بالفيروس التاجي، الذي أودى بحياة ربع مليون شخص حول العالم.

ورجح رئيس معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الأمراض المعدية والفيروسات لوتار فيلر، عودة موجة جديدة من وباء فيروس كورونا، مبينا أن هذه الموجة سيتسبب في مزيد من الإصابات حتى يُصاب ما يتراوح بين 60 و 70% من السكان.

كما تنبأ فيلر بعودة موجات ثانية وثالثه من الإصابات بفيروس كورونا، مشددا على أنه يتعين على الحكومات في دول العالم اتخاذ إجراءات معينة مرة أخرى لإبطاء الموجة.

وقررت الحكومة الألمانية تخفيف القيود المفروضة منذ مارس الماضي، لإبطاء انتشار الفيروس التاجي.

وبدأت عدة ولايات ألمانية وضع خططا لإعادة فتح المطاعم والفنادق في الأسابيع المقبلة، في أحدث خطوة نحو إعادة الحياة العامة تدريجيا، بينما ستتمكن الفنادق من استقبال السائحين اعتبارا من 30 مايو الجاري، ستتمكن الفنادق من استقبال السائحين على الرغم من عدم فتح حمامات البخار أو السباحة.

وتمارس الحكومات في جميع أنحاء العالم إستراتيجية استئناف النشاط، التي ستكون تدريجية بالضرورة، لتجنب موجة ثانية من الوباء أكثر فتكا من الأولى.

وسجلت العديد من الدول نتائج إيجابية في التحكم بالفيروس والسيطرة على انتشاره، مثل الصين وكوريا الجنوبية، ولكن المخاوف تتصاعد من أن يؤدي إيقاف الحجر المنزلي وتخفيف القيود على الحركة إلى إطلاق موجة ثانية من فيروس كورونا.

المصدر : روسيا اليوم