الأربعاء 27 مايو 2020 08:07 م بتوقيت القدس المحتلة

الجيش السوري يعلن التصدي لرتل عسكري امريكي شرق سوريا

الجيش السوري يعلن التصدي لرتل عسكري امريكي  شرق سوريا

رام الله الاخباري:

أعلن التلفزيون السوري الرسمي، اليوم الأربعاء، عن منع الجيش السوري رتلا عسكريا أمريكيا من اقتحام قرية الدردارة شمال شرقي سوريا.

وبحسب التلفزيون السوري، فإن الرتل الأمريكي يضم أربعة مدرعات كانت متجه نحو قرية الدردارة في ريف ناحية "تل تمر" في الحسكة شمال شرقي سوريا، وأجبروها على العودة من حيث جاءت.

يذكر أن مجهولون قد نفذوا هجوما قبل أيام على رتل آليات مشتركا للقوات الأمريكية ومجموعات من "قوات سوريا الديمقراطية"، عند مفرق قرية رويشد على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي الحسكة ودير الزور.

وأشارت وسائل الاعلام أن هذا الهجوم أسفر عن إصابة 8 عناصر من الدورية نقلوا إلى مقر القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي جنوب الحسكة للعلاج.

وكانت الشرطة العسكرية الروسية، قد منعت قبل أيام دورية تابعة لقوات الجيش الأمريكي ترافقها سيارات من نوع "بيك آب"، تابعة لقوات سورية الديمقراطية "قسد"، من الدخول إلى مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

يذكر أن القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا تتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية التي تعد "وحدات حماية الشعب" الكردية أبرز فصائلها، لأجل مواجهة تنظيم "داعش"، في حين توجد بكثافة القوات الروسية في المنطقة.

المصدر : خبرني