بايدن: "حماقة ترامب" تتسبب بموت الكثير من الأشخاص

بايدن وترامب واميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسة الأمريكية، ​جو بايدن،​ انتقاده للرئيس ​دونالد ترامب​، وذلك لعدم ارتدائه ​الكمامة​ الطبية للوقاية من ​فيروس كورونا​ المستجد.

واعتبر بايدن هذا التصرف من الرئيس الأمريكي، "حماقة"، مبينا أن كل أطباء العالم يدعون لارتداء الكمامة وسط تجمع الناس، مشيرا إلى أن هذه التصرفات الحمقاء قد تسفر عن ​وفاة العديد من الأشخاص.

وبحسب وكالة "سي إن إن" الأمريكية، فإن بايدن أوضح أن ترامب يسعى لاستعراض الرجولة من خلال عدم ارتداء الكمامة.

وبحسب ما نشرته وسائل الاعلام الأمريكية، فإن بايدن ظهر مرتديا الكمامة أثناء مراسم "يوم الذكرى" في ​الولايات المتحدة​، الأمر الذي اعتبره ترامب تصرفا "غريبا" وسط ​الطقس​ الجيد.

وفي ذات السياق، أظهرت نتائج استطلاع صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، الذي أجرته حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، تنافسا غير مسبوقا بين ترامب، ومنافسه بايدن.

وأوضحت الصحيفة، أن بايدن حل على دعم بنسبة 42% في الاستطلاع الجديد، في حين تخلف ترامب عن منافسه بنقطتين مئويتين بنسبة 40%، بعدما كان ترامب يتفوق بفارق كبير في الاستطلاع نفسه الذي قامت به الصحيفة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي 5.2 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 340 ألف حالة وفاة.

وكانت بداية ظهور الفيروس في مدينة ووهان الصينية، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما تجاوز عدد المصابين فيها 1,6 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 96 ألف حالة وفاة.

سبوتنيك