الثلاثاء 26 مايو 2020 01:24 م بتوقيت القدس المحتلة

ليبرمان يهاجم نتنياهو: يجر "إسرائيل" لحرب أهلية

ليبرمان يهاجم نتنياهو: يجر "إسرائيل" لحرب أهلية

رام الله الاخباري:

هاجم زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مجددا، متهما إياه بجر إسرائيل الى حرب أهلية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن ليبرمان وصفه تصريحات نتنياهو خلال بدء محاكمته بالاستعراض المذهل، مبينا أن خطاب نتنياهو لم يكن فيه سوى التفريق والتحريض.

وأضاف ليبرمان: "أتمنى لنتنياهو الخروج بريئا لكن ما يحدث أنه يقوم بتفريق الشعب، بدلا من توحيده، لا توجد علاقة لرئيس الحكومة مع اليمين. هو من عين المستشار القضائي وفجأة أصبح يعتبره يساريا!".

وكان رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، هاجم نتنياهو أيضا، محذرا من جر نتنياهو إسرائيل الى حرب أهلية.

وأضاف لابيد: "محاكمة نتنياهو بدأت بتحريض جامح منه ضد سلطة القانون. هو يعرف أن هذا سينتهي بعنف ولكن لا يهمه".

يذكر أن نتنياهو قد اعتبر في كلمته قبل جلسة محاكمته أول الأحد، أن ما يحدث هو محاولة لإفشال رغبة الشعب، مطالبا بالكشف عن الملف الذي بعثته وزارة القضاء إلى مراقب الدولة قبل ثلاث سنوات والذي "أقر بأنه لم يكن هناك خلل بقراراته المتعلقة بالموضوع المركزي للائحة الاتهام".

وتساءل نتنياهو في كلمته التي هاجم خلالها اتهامات إلى النظام القضائي بقوله: "هل المستشار القضائي للحكومة ابيحاي مندللبيت قرر تقديم لائحة اتهام بحقه بسبب تسجيلات سرية ضده".

من جانبه، عبر مندللبيت عن رفضه لتصريحات نتنياهو، مبينا أن الادعاء العام سيدير محاكمة نتنياهو في الملفات 1000، 2000 و4000 مثل أي ملف آخر بشكل مهني.

وكانت المحكمة قد أعلنت عن تحديد موعد الجلسة القادمة للمحاكمة في 19 يوليو القادم بحضور ممثلي المتهمين فقط"

المصدر : اعلام اسرائيلي