الإثنين 25 مايو 2020 02:39 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يتبرع 400 الف دولار من راتبه السنوي لمكافحة كورورنا

ترامب يتبرع 400 الف دولار من راتبه السنوي لمكافحة كورورنا

رام الله الاخباري:

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، التبرع بمجموع راتبه السنوي للحكومة الأمريكية للمساعدة في التصدي لجائحة فيروس "كورونا" في البلاد.

وقال ترامب في تغريدة له على موقع "تويتر": "إنه شرف عظيم، أن أعطي، راتبي السنوي بالكامل، من 400 ألف دولار إلى 450 ألف، إلى حكومتنا، المبلغ الأخير 100 ألف دولار لوزارة الصحة لمواجهة كورونا".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، قد ظهرت في وقت سابق وهي تمسك وثيقة مالية تبين تحويل الرئيس الأمريكي 100 ألف دولار، للمساعدة في تطوير لقاحات خاصة للقضاء على الفيروس التاجي.

ودشن ترامب قبل أيام، موسم الصيف الأميركي بأول نزهة له منذ شهرين لممارسة رياضة الغولف، في تأكيد على مساعيه للعودة إلى الحياة الطبيعية في الولايات المتحدة.

ويسعى ترامب إلى إيجاد مخرج من أزمة كورونا المستجد، فيما يواجه معركة انتخابية شاقة لولاية ثانية في الانتخابات الأمريكية المقبلة نهاية العام.

وكان ترامب قد زاد من الضغط على حكومات الولايات والحكومات المحلية لتخفيف إجراءات الإغلاق، حيث طالب الجمعة الماضي، بتصنيف الكنائس والمعابد اليهودية والمساجد على أنها "خدمات أساسية" مثل متاجر المواد الغذائية والأدوية والسماح لهم بإقامة الصلوات فورا.

يذكر أن الوباء، كان قد ضرب الاقتصاد الأميركي وأدى إلى نقاش حاد حول القيود المفروضة لكبح انتشار الفيروس القاتل، حتى مع استمرار ارتفاع أعداد ضحايا كوفيد-19 في أجزاء من الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا في العالم، مع 1,6 مليون إصابة وأكثر من 96 ألف حالة وفاة.

المصدر : سبوتنيك