وفيات كورونا في أمريكا تتجاوز 99 ألف حالة

وفيات كورونا في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن موقع "Worldometers" للإحصائيات، اليوم الأحد، عن وصول حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى نحو 99 ألف حالة، الأمر الذي يقرب من توقعات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي توقع سابقا ان تصل الوفيات في بلاده إلى 100 ألف خلال أيام.

ووفقا للموقع المتخصص في احصائيات وفيات واصابات كورونا، فإن الإصابات بالفيروس التاجي وصلت إلى 1675880 إصابة، بينما تم الإعلان عن شفاء 451124 حالة.

وكانت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، قد أعلنت عن وصول حصيلة الإصابات في الولايات المتحدة حتى مساء أمس السبت، إلى 1622114 حالة، بينها 97049 وفاة، مبينة أن الارتفاع اليومي للإصابات وصل إلى 26229 حالة.

والولايات المتحدة التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير/شباط هي الدولة الأكثر تضررا في العالم من جراء وباء كوفيد-19، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات إذ إنها تعد لوحدها أكثر من ثلث الإصابات المعلن عنها في العالم بأسره، وأكثر من ربع الوفيات المسجلة في العالم.

وقبل يومين، اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن تصدر بلاده قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا من حيث عدد الإصابات في العالم "وسام شرف".

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية"، فإن ترامب قال أثناء حديثه للصحفيين: عندما تقولون إننا نتقدم في عدد الاصابات، فإن سبب ذلك يعود إلى إجراء اختبارات أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وهذا يعني أن اختباراتنا افضل بكثير".

وأوضح ترامب أنه عندما يتم تسجيل أكبر عدد من الحالات فإن ذلك أمرا جيدا لأنه يعني أن آلية اختبارنا أفضل بكثير، مشيدا بآلية الاختبار وبجميع العمل الذي قام به الكثير من المحترفين.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

روسيا اليوم