أمريكا تقترب من 100 ألف وفاة جراء كورونا

AFP_1QI3AH

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" اليوم السّبت، عن تسجيل الولايات المتحدة 1260 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أن عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يرتفع إلى 95,921، من أصل نحو 1,6 مليون إصابة تم تشخيصها منذ بدء تفشي الفيروس التاجي.

وبحسب الجامعة، فإن ولاية نيويورك مازالت الأكثر تضررا جراء الوباء، حيث سجّلت أكثر من 23 ألف وفاة، تليها نيو جيرسي بأكثر 10 آلاف وفاة، ثم إيلينوس بأكثر من 4 آلاف وفاة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد اعتبر في وقت سابق، أن تصدر بلاده قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا من حيث عدد الإصابات في العالم "وسام شرف".

وقال ترامب أثناء حديثه للصحفيين: عندما تقولون إننا نتقدم في عدد الاصابات، فإن سبب ذلك يعود إلى إجراء اختبارات أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وهذا يعني أن اختباراتنا افضل بكثير".

وأوضح ترامب أنه عندما يتم تسجيل أكبر عدد من الحالات فإن ذلك أمرا جيدا لأنه يعني أن آلية اختبارنا أفضل بكثير، مشيدا بآلية الاختبار وبجميع العمل الذي قام به الكثير من المحترفين.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.