الجمعة 22 مايو 2020 04:18 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " : 400 الف شخص سيبقى دون وظيفة او عمل

"اسرائيل " : 400 الف شخص سيبقى دون وظيفة او عمل

رام الله الاخباري:

توقعت وزارة العمل والرفاه الاجتماعي، الجمعة، أن ما بين 300 ألف إلى 400 ألف شخص سيبقون عاطلين عن العمل في إسرائيل، على الرغم من الانتهاء من جميع الخطوات لإعادة العاملين الذين تم إخراجهم إلى إجازة بدون راتب لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، فإن ما يقارب من مليون عامل باتوا في إجازة بدون راتب، مرجحة أن تبقى مئات الآلاف من العاملين عاطلين عن العمل بعد الخطوات التي يتوقع أن تقرها الحكومة الإسرائيلية، في الأيام المقبلة.

ووفقا لتقديرات مصلحة التشغيل بوزارة العمل الإسرائيلية، فإن 11,326 شخصا عادو إلى عملهم، فيما تم تسجيل 974 طالب عمل جديد.

وأوضحت أنه تم تسجيل 99,388 طالب عمل جديد، فيما أبلغ 159,243 شخصا عن عودتهم إلى العمل، وذلك منذ بدء التسهيلات في المرافق الاقتصادية والخروج من حالة الإغلاق.

ودخلت العديد من قرارات تخفيف القيود في إسرائيل، الأربعاء الماضي، حيز التنفيذ، وذلك بعد التراجع في أعداد وفيات ومصابين فيروس كورونا المستجد مؤخرا.

ووفقا للقناة "12" العبرية، فإنه تم السماح بفتح دور العبادة لاستقبال المصلين بدءًا من الأربعاء، ضمن شروط أهمها استقبال دور العبادة 50 مصليا كحد أقصى، مع التقيد بتعليمات التباعد الاجتماعي، والتي تشمل الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص وقواعد النظافة العامة وارتداء الكمامات الواقية.

وعادت المواصلات العامة إلى عملها الطبيعي وقت الذروة دون قيود على أعداد الركاب.

وكانت وزارة الداخلية الإسرائيليّة، قد أعلنت عن فتح الشواطئ بشكل رسمي ابتداء من الأربعاء، بحيث يطلب من البلدات التي فيها شواطئ العمل على تهيئتها لتكون ملائمة لشروط وتوجيهات وزارة الصحّة.

وكان وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين، قد قرر الثلاثاء، نشر مخطط افتتاح قاعات الافراح في اسرائيل اعتبارًا من 14 يونيو/ حزيران المقبل.

ووفقا لما نشر موقع "بانيت"، فإن افتتاح القاعات سيكون ممكنا في ظل تعليمات وشروط، أهملها تسجيل واستجواب الضيوف حول حالتهم الصحية، وتعقيم المكان وفصل طاولات المعازيم.

وبحسب التعليمات أيضا، فإنه يجب إنشاء منطقة منفصلة للمعازيم المعرضين للخطر ويوصى بعدم مشاركة هؤلاء المعازيم في الرقص.

المصدر : عرب 48