شركة أدوية توفر مليار جرعة لقاح محتمل لكورونا

ششركة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة أدوية انجليزية، اليوم الخميس، عن قدرتها لانتاج وتصنيع مليار جرعة من لقاح جامعة أكسفورد المحتمل ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة آلاف البشر حول العالم.

ووفقا لشركة "أسترازينيكا" لصناعة الأدوية، اتفقت على توفير 400 مليون جرعة، يتم تسليمها في سبتمبر/ أيلول المقبل، منوهة إلى أنها تهدف لإبرام المزيد من الصفقات لزيادة قدرتها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضافت الشركة أن "برنامج التطوير يشمل تجربة سريرية للمرحلة الثالثة بمشاركة 30 ألف شخص بالإضافة لتجربة للأطفال.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد- " كوفيد19"، حتى مساء الأربعاء، أن الفيروس أودى بحياة 328,010 أشخاص في دول العالم، فيما تخطت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، الـ 5 ملايين، و 55 ألف، و 135 حالة مؤكدة، تعافى منهم نحو مليونين و 6 آلاف مريض.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

الأناضول