الإثنين 18 مايو 2020 10:46 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو : حضوري الى المحكمة "اهدار للمال العام "

نتنياهو : حضوري الى المحكمة "اهدار للمال العام "

رام الله الاخباري : 

أبدى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين، الذي يواجه تهمًا بالفساد وتبدأ أولى جلسات محاكمته الأحد رغبته بعدم حضور محاكمته.

ويجادل نتنياهو بأن حضوره النقاش غير ضروري واتلاف للمال العام.

ومن جانبهم قال فريق الدفاع عن نتنياهو "إن هذه العملية غير ضرورية ومن شأنها أن تكون مكلفة جدًا للجمهور"، دون إيضاح ما تعنيه هذه العبارة، علمًا بأن تهديد التوجه إلى

انتخابات إسرائيلية جديدة ما زال قائمًا على الرغم من تشكيل الحكومة الائتلافية بين نتنياهو ومنافسه بيني غانتس رئيس حزب كحول لفان.

وأدت الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي سيتقاسم نتنياهو ومنافسه السابق بيني غانتس فيها السلطة، اليمين الدستورية الأحد في محاولة لإنهاء أطول فترة جمود سياسي.

واتفق نتنياهو وغانتس الشهر الماضي على تشكيل حكومة وحدة كان يفترض أن تؤدي اليمين الدستورية الخميس الماضي، لينهيا بذلك أطول فترة جمود سياسي تشهدها اسرائيل استمرت لنحو عام ونصف. وتخللت تلك الفترة ثلاثة انتخابات خاضها الرجلان لكنها لم تكن حاسمها.

لكن وفي اللحظات الأخيرة، طلب نتنياهو التأجيل لمدة ثلاثة أيام ليتمكن من استكمال توزيع الحقائب الوزارية داخل حزب الليكود الذي يتزعمه. بموجب الاتفاق، تستمر حكومة الوحدة لمدة ثلاث سنوات، يتولى خلال الأشهر الثمانية عشر الأولى نتانياهو المستمر في السلطة منذ العام 2009 دون انقطاع، رئاسة الوزراء.