أوباما يجدد هجومه على ترامب بسبب إدارة أزمة كورونا

1024323104_0_190_3039_1835_1000x541_80_0_0_c8a685116bc2ee39319c201e3424f198

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وجّه الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، انتقادا لاذعا جديدا لإدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب، متهما إياه بأنهم لم يتعاملوا بمسؤولية مع جائحة فيروس كورونا الذي تفشى بشكل كبير في الولايات المتحدة.

وبحسب وسائل اعلام أمريكية، فإن أوباما، أكد في كلمة وجهها عبر الإنترنت لخريجين جامعيين، أن بعض المسؤولين لم يحاولوا حتى التظاهر بأنهم مسؤولون، في إشارة إلى الرئيس ترامب.

وكان أوباما، قد شن الأحد الماضي، هجوما لاذعا على الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب، خلال تعاملها مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما نقل موقع "ياهو نيوز" الأمريكي، فإن أوباما اتهم إدارة ترامب للأزمة الراهنة بالعمل بشكل "فوضوي"، وكارثي بشكل كامل.

وبحسب "فرانس برس"، فقد دعا أوباما خلال مكالمة هاتفية، مع أعضاء سابقين في إدارته، إلى الانخراط في حملة نائبه السابق، ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، لمواجهة ترامب في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر الرئاسية.

وأشار أوباما إلى أن عدد من الأثرياء الجمهوريين، رفضوا التحذيرات الأولية حول مخاطر جائحة كورونا.

وكان ترامب قد أكد في وقت سابق، أن الإدارة الأمريكية تقوم بعمل رائع في محاربة تفشي فيروس كورونا المستجد، إذا ما تمت مقارنة ذلك بعمل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما في أزمة انتشار فيروس انفلونزا الخنازير.

وأضاف ترامب في تغريدة له عبر "تويتر" قائلا: نحن نحصل على نتائج رائعة من عملنا لوقف تفشي فيروس كورونا ، وخاصة بعد ما قمنا بالحظر المبكر للأشخاص القادمين من الصين بؤرة المرض، يمكنكم مقارنة ذلك بكارثة أوباما في التعامل مع أنفلونزا الخنازير، ألم تفكروا بذلك مسبقا.

سبوتنيك