اشتيه : ندرس العودة الى الحياة الطبيعية بشكل كامل بعد العيد

f70837a3-877b-4f67-9bde-aa5a886ecc3f

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء اليوم السبت، أن الحكومة ستقوم بمراجعة كامل الإجراءات الوقائية المتخذة بعد يوم الثلاثاء الموافق 26-5-2020 المقبل، بناء على نتائج الفحوصات التي ستجرى خلال فترة الأسبوع المقبل.

وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي اليوم بمدينة رام الله: "هذه الفترة سنقوم بمراجعة كامل الاجراءات بعد يوم الثلاثاء لوضع برنامج لعودة الحياة إلى طبيعتها بعد فترة أيام العيد".

وأكد رئيس الوزراء على أن خطة الحكومة للتعافي مستمرة وستعمل على تنفيذها لتحريك عجلة الاقتصاد في البلاد مرة أخرى، مبينا أن الضمان الأساسي لعودة الحياة هو تعاون المواطنين والتزامهم بالإجراءات الصحية والوقائية.

وأضاف اشتية: "نعلم ان هناك ضرر الحق بمصالح الناس الاقتصادية ولكن هذا الامر اصاب جميع البشر والعالم، ونحن نقوم بهذه الاجراءات منسجمة مع ما يقوم به العالم أجمع".

وأعلن اشتية، أنه سيتم البقاء على المحال التجارية مفتوحة ضمن ساعات العمل اليومية من الآن وحتى يوم الجمعة القادم.

وقال: "من مساء الجمعة القادم ستمنع الحركة كاملة في المدن والقرى والمخيمات حتى مساء الاثنين مع اغلاق كافة المرافق باستثناء المخابز والصيدليات".

وأضاف اشتية: "مقدمون على العيد الفطر المبارك وهو عيد التواصل الاجتماعي وصلة الارحام ولكن هذا الوباء الذي اصاب البشرية حرمنا من التواصل ولكن قمنا بواجباتنا الدينية في بيوتنا".

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تفرض كل هذه الإجراءات من اجل سلامة شعبها وحمايته من الإصابة بأي أمراض.

وتابع: "هذا الفيروس لا اطار زمني له ولا نستطيع ان نبقي مصالح الناس معلقة اكثر من ذلك لذلك استراتيجيتنا ستكون التعايش مع ما يحصل بالاجراءات الصحية".

رام الله الاخباري