طبيب يتقاضى 7 آلاف شيكل يتقدم بطلب دعم من صندوق وقفة عز

طبيب ووقفة عز

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش، اليوم السبت، إن طبيبا أخصائيا يتقاضى راتبا يزيد عن 7000 شيكل، قد تقدم باستمارة عبر الرابط الذي أعلنت عنه الوزارة لتقديم المساعدات للفقراء الذين تضرروا من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أبو جيش خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الوزارة في رام الله: "لدينا حالات وأسماء يخجل الواحد أن يذكرها يقولها، لدينا أسماء قد نضطر لنشرها".

وأعلن أبو جيش، بدء توزيع المستحقات لــ 40,202 من العمال متضرر من جائحة "كورونا"، ضمن برنامج دعم ومساعدة العمال المتضررين في حالة الطوارئ، وذلك بالتعاون مع صندوق وقفة عز، والاتحاد العام لنقابات عمال النقل.

وأشار الوزير الفلسطيني إلى أنه تم تسجيل 276 ألف عامل في المحافظات الشمالية والجنوبية عبر الرابط الذي أعلنت عنه الوزارة لمدة 12 يوما، مبينا أنه تم تشكيل لجنة فنية ممثلة من الوزارة والنقابات، للإشراف على المعايير المتبعة، وتم تطبيقها لاحقا على كافة الأسماء التي عبأت الاستمارات.

وأوضح أن المعايير انطبقت فقط على من عبأ الاستمارة بشكل صحيح، ووصلت لوزارة العمل، ولا تنطبق على أي شخص لم يعبئها.

وأضاف، إن الهدف من هذه المساعدات هو التركيز على العمال الذين تضروا من جائحة الكورونا، ويعملون في السوق المحلي، وليس العمال الذين يعملون داخل أراضي عام الـ 48 والمستوطنات، والمناطق الصناعية الإسرائيلية.

رام الله الاخباري